الرئيسيةبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

</p><div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>


شاطر | 
 

 صور من محبة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام على امته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندريلا
 
 
avatar

:::::[بيـانـات العضـو]::::: :
آلجنْس : انثى
دِۈْلٺـيے : السعودية
مزآجــے : دلع
عدِدِ آلمشآرڪْآٺ : 573
آلعمر : 28
آلمدِينْة : جـدة
آلمهنْة : طآلبة
دعاء

مُساهمةموضوع: صور من محبة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام على امته   الجمعة 28 أغسطس 2009 - 19:48



الصورة الأولى :
جاء في صحيح البخاري في حديث الشفاعة العظمى عن أنس رضي الله عنه وفي الحديث قول النبي صلى الله عليه وسلم (فيأتوني ، فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه ، فإذا رأيته وقعت ساجدا ، فيدعني ما شاء الله أن يدعني ، فيقول : ارفع محمد ، وقل يسمع ، واشفع تشفع ، وسل تعط ، قال : فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ، فيحد لي حدا ، فأخرج فأدخلهم الجنة - قال قتادة : وسمعته أيضا يقول : فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة - ثم أعود فأستأذن على ربي في داره ، فيؤذن لي عليه ، فإذا رأيته وقعت ساجدا ، فيدعني ما شاء الله أن يدعني ، ثم يقول : ارفع محمد ، وقل يسمع ، واشفع تشفع ، وسل تعط ، قال : فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ، قال : ثم أشفع فيحد لي حدا ، فأخرج فأدخلهم الجنة - قال قتادة : وسمعته يقول : فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة - ثم أعود الثالثة ، فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه ، فإذا رأيته وقعت له ساجدا ، فيدعني ما شاء الله أن يدعني ، ثم يقول : ارفع محمد ، وقل يسمع ، واشفع تشفع ، وسل تعطه ، قال : فأرفع رأسي ، فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ، قال : ثم أشفع فيحد لي حدا ، فأخرج فأدخلهم الجنة - قال قتادة : وقد سمعته يقول : فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة - حتى ما يبقى في النار إلا من حبسه القرآن) . أي وجب عليه الخلود . قال : ثم تلا هذه الآية : {عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا} . قال : وهذا المقام المحمود الذي وعده نبيكم صلى الله عليه وسلم .

الصورة الثانية ..
جاء عند البخاري أيضاً من حديث أبي هريرة رضي الله عنه في حديث الشفاعة العظمى أيضاً قول النبي صلى الله عليه وسلم (فأنطلق فآتي تحت العرش ، فأقع ساجدا لربي عز وجل ، ثم يفتح الله علي من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه على أحد قبلي ، ثم يقال : يا محمد ارفع رأسك ، سل تعطه ، واشفع تشفع ، فأرفع رأسي فأقول : أمتي يا رب ، أمتي يا رب ، فيقال : يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة ، وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب ، ثم قال : والذي نفسي بيده ، إن ما بين المصراعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وحمير ، أو : كما بين مكة وبصرى).

الصورة الثالثة ..
( قرأ صلى الله عليه وسلم يوماً قول اللـه فى إبراهيم: ( رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) [ ابراهيم: 36 ]
وقرأ قول اللـه فى عيسى إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )[ المائدة: 118 ].
فبكى صلى الله عليه وسلم فأنزل اللـه إليه جبريل عليه السلام وقال: باجبريل سل محمد ما الذى يبكيك؟ - وهو أعلم-، فنزل جبريل وقال: ما يبكيك يا رسول اللـه؟ قال أمتي.. أمتي يا جبريل، فصعد جبريل إلى الملك الجليل. وقال: يبكى على أمته واللـه أعلم، فقال لجبريل: انزل إلى محمد وقل له إنا سنرضيك فى أمتك ) رواه مسلم .

الصورة الرابعة
قول النبي صلى الله عليه وسلم (لكل نبي دعوة مستجابة يدعو بها ، وأريد أن أختبئ دعوتي شفاعة لأمتي في الآخرة ) رواه البخاري .

الصورة الخامسة
أن رجلا أصاب من امرأة قبلة ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره ، فأنزل الله : {أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات} . فقال الرجل : يا رسول الله ، ألي هذا ؟ قال : لجميع أمتي كلهم ) رواه البخاري .

الصورة السادسة
قول النبي صلى الله عليه وسلم ( لولا أن أشق على أمتي ، أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة ) رواه البخاري .

الصورة السابعة
روى البخاري في صحيحه من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قوله ( خرج علينا النبي صلى الله عليه وسلم يوما فقال : (عرضت علي الأمم ، فجعل يمر النبي معه الرجل ، والنبي معه الرجلان ، والنبي معه الرهط ، والنبي ليس معه أحد ، ورأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فرجوت أن يكون أمتي ، فقيل : هذا موسى وقومه ، ثم قيل لي : انظر ، فرأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فقيل لي : انظر هكذا وهكذا ، فرأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فقيل : هؤلاء أمتك ، ومع هؤلاء سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب) . فتفرق الناس ولم يبين لهم ، فتذاكر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : أما نحن فولدنا في الشرك ، ولكنا آمنا بالله ورسوله ، ولكن هؤلاء هم أبناؤنا ، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال : (هم الذين لا يتطيرون ، ولا يسترقون ، ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون) . فقام عكاشة بن محصن فقال : أمنهم أنا يا رسول الله ؟ قال : (نعم) . فقام آخر فقال : أمنهم أنا ؟ فقال : (سبقك بها عكاشة) .

الصورة الثامنة ..
جاء في حديث الإسراء والمعراج الطويل ..قال النبي صلى الله عليه وسلم : ثم عرج بي حتى ظهرت لمستوى أسمع فيه صريف الأقلام . قال ابن حزم وأنس بن مالك : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ففرض الله على أمتي خمسين صلاة ، فرجعت بذلك ، حتى مررت على موسى ، فقال : ما فرض الله لك على أمتك ؟ قلت : فرض خمسين صلاة ، قال : فارجع إلى ربك ، فإن أمتك لا تطيق ذلك ، فراجعني فوضع شطرها ، فرجعت إلى موسى ، قلت : وضع شطرها ، فقال : راجع ربك ، فإن أمتك لا تطيق ، فراجعت فوضع شطرها ، فرجعت إليه ، فقال ارجع إلى ربك ، فإن أمتك لا تطيق ذلك ، فراجعته ، فقال : هي خمس ، وهي خمسون ، لا يبدل القول لدي ، فرجعت إلى موسى ، فقال : راجع ربك ، فقلت : استحييت من ربي ، ثم انطلق بي ، حتى انتهى بي إلى سدرة المنتهى ، وغشيها ألوان لا أدري ما هي ، ثم أدخلت الجنة ، فإذا فيها حبايل اللؤلؤ ، وإذا ترابها المسك .رواه البخاري .

الصورة التاسعة ..
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من قول "سبحان الله وبحمده أستغفر الله وأتوب إليه" . قالت فقلت : يا رسول الله ! أراك تكثر من قول "سبحان الله وبحمده أستغفر الله وأتوب إليه ؟ " فقال "خبرني ربي أني سأرى علامة في أمتي . فإذا رأيتها أكثرت من قول : سبحان الله وبحمده أستغفر الله وأتوب إليه . فقد رأيتها . إذا جاء نصر الله والفتح . فتح مكة . ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا . فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا" . رواه مسلم .

الصورة العاشرة ..
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( ما تعدون الشهيد فيكم ؟ قالوا : يا رسول الله ! من قتل في سبيل الله فهو شهيد . قال : إن شهداء أمتي إذا لقليل ، قالوا : فمن هم ؟ يا رسول الله ! قال : من قتل في سبيل الله فهو شهيد . ومن مات في سبيل الله فهو شهيد . ومن مات في الطاعون فهو شهيد . ومن مات في البطن فهو شهيد . قال ابن مقسم : أشهد على أبيك ، في هذا الحديث ؛ أنه قال : والغريق شهيد . وفي رواية : قال عبيدالله بن مقسم : أشهد على أخيك أنه زاد في هذا الحديث : ومن غرق فهو شهيد . وفي رواية : زاد فيه : والغرق شهيد ) رواه مسلم .

الصورة الحادية عشرة ..
( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان يوم الريح والغيم ، عرف ذلك في وجهه ، وأقبل وأدبر . فإذا مطرت ، سر به ، وذهب عنه ذلك . قالت عائشة : فسألته . فقال : "إني خشيت أن يكون عذابا سلطا على أمتي" . ويقول ، إذا رأى المطر "رحمه" . ) رواه مسلم .

الصورة الثانية عشرة ..
عن عبدالله بن عمر ؛ قال : ( مكثنا ذات ليلة ننتظر رسول الله صلى الله عليه وسلم لصلاة العشاء الآخرة . فخرج إلينا حين ذهب ثلث الليل أو بعده . فلا ندري أشيء شغله في أهله أو غير ذلك . فقال حين خرج إنكم لتنتظرون صلاة ما ينتظرها أهل دين غيركم . ولولا أن يثقل على أمتي لصليت بهم هذه الساعة ثم أمر المؤذن فأقام الصلاة وصلى ) رواه مسلم

الصورة الثالثة عشرة ..
( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل ذات يوم من العالية . حتى إذا مر بمسجد بني معاوية ، دخل فركع فيه ركعتين . وصلينا معه . ودعا ربه طويلا . ثم انصرف إلينا . فقال صلى الله عليه وسلم "سألت ربي ثلاثا . فأعطاني ثنتين ومنعني واحدة . سألت ربي أن لا يهلك أمتي بالسنة فأعطانيها . وسألته أن لا يهلك أمتي بالغرق فأعطانيها . وسألته أن لا يجعل بأسهم بينهم فمنعنيها" . وفي رواية : أنه أقبل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في طائفة من أصحابه . فمر بمسجد بني معاوية( . رواه مسلم .

الصورة الرابع عشرة ..
أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عند أضاة بني غفار . قال فأتاه جبريل عليه السلام . فقال : إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على حرف . فقال "أسأل الله معافاته ومغفرته . وإن أمتي لا تطيق ذلك" . ثم أتاه الثانية . فقال : إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على حرفين . فقال "أسأل الله معافاته ومغفرته . وإن أمتي لا تطيق ذلك" . ثم جاءه الثالثة فقال : إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على ثلاثة أحرف . فقال "أسأل الله معافاته ومغفرته . وإن أمتي لا تطيق ذلك" . ثم جاءه الرابعة فقال : إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على سبعة أحرف . فأيما حرف قرءوا عليه ، فقد أصابوا .رواه 52 مسلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور من محبة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام على امته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشق الأحضان :: ¨¨¨°~*§¦§ منتديات أسلامية §¦§*~°¨¨¨ :: قصص الأنبياء-
انتقل الى:  
Cool Purple
المواضيع الأخيرة
» اوضاع جنسية بالصـور لمن يحبون ممارسة الجنس اثناء الاستحمام
الثلاثاء 1 يناير 2013 - 1:52 من طرف شهد

» موسوعه الاوضاع الجنسـيه ((بالصور 66)) تنبيه : للمتزوجين فقط
السبت 11 أغسطس 2012 - 12:21 من طرف الرحال المغامر

» حصريا للمتزوجين روعة اللحس والمص اجمل اوضاع الجماع بالصور المتحركة
الإثنين 30 يوليو 2012 - 21:15 من طرف اسوم

» (( عطشانه .... قضيبك سيروني ... بالصور )) للكبار فقط
الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 2:47 من طرف sso22

» صور حركات رائعه للجماع بليز 18 وفوق بالصور
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:45 من طرف اديس

» للمهووسين بالجنس أوضاع تصلك للجنون الجنسي ( بالصور )
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:43 من طرف اديس

» عملية الايلاج بالصور//الجماع بالصور
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:38 من طرف اديس

» بالصور :: 10 :: وضعيات جنسيه واااو :: للكبار فقط
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:35 من طرف اديس

» قصآآآآآآآآآت شعر ولا آروع..
الأحد 9 أكتوبر 2011 - 11:34 من طرف عروس جديد

» حوار مع فتاة سعوديه ماذا قالت؟
الإثنين 5 سبتمبر 2011 - 0:09 من طرف شيطـــونـــه

» صور انمي كيوت xكيوت+تحت المطر =خياال
الأحد 4 سبتمبر 2011 - 10:37 من طرف كبريآء أميره

» ممكن ترحييييب
الأحد 4 سبتمبر 2011 - 1:42 من طرف شيطـــونـــه

» ماذا ستخسرين لو وضع الرجل الـ كوندوم (الكبوت)
الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 18:58 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» مين حاب نصمم له توقيع خاص به
الأحد 1 مايو 2011 - 2:50 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» تامر عاشور أغنية بيت كبير ^_^
السبت 30 أبريل 2011 - 22:48 من طرف دلوعة جدة

» قصه بلسان العريس... تموت من الضحك
الأربعاء 27 أبريل 2011 - 21:00 من طرف اللاتيني

» هااام >> مطلوب مشرفين لجميع أقسام المنتدي
الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 23:46 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» [تم الحل]رسااله للمديررر العاام ضروريه
الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 17:41 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» ٭(غ ـيوم [لآ] تمطر)٭
الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 17:33 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» طآلب ثآنوي رمم كتآب اللغة الأنجليزية لايفوتكم
الأحد 24 أبريل 2011 - 14:40 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» في وحده كل مادخلت الحمام
الأحد 24 أبريل 2011 - 14:39 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» كيف تدلع البنت حسب عمرها
السبت 23 أبريل 2011 - 20:35 من طرف حمودي الشهري

» عآـــــــــقَ ، آلعضــوٍ ، بـ آلمروحــه ، عند كتآبــة خمسـه .. 5
السبت 23 أبريل 2011 - 8:24 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» هــآإي ..
الجمعة 22 أبريل 2011 - 23:23 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» سجل دخولك بنطق الشهادتين..
الأربعاء 20 أبريل 2011 - 12:54 من طرف شيطـــونـــه

» رد على المستهترين بي فرمان الذي انقذ 14 وتوفي بعها في جده‎
الإثنين 28 مارس 2011 - 1:57 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» هل الحب مشكله
الأحد 20 مارس 2011 - 15:12 من طرف شيطـــونـــه

» انا ماني مثل غيري تعذبني واصفق لكـ
الأحد 20 مارس 2011 - 15:03 من طرف شيطـــونـــه

» ملف كامل عن شكولاتة الجلكسي
الأحد 20 مارس 2011 - 11:10 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» بكل هدوء اخطو .. خطواتي / فَ هل تقبلوني بينكم ..~
الأحد 20 مارس 2011 - 2:51 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» صور انمي روعه
السبت 19 مارس 2011 - 15:28 من طرف شيطـــونـــه

» أضـحـك مـع هـذي الأجـابـات
السبت 19 مارس 2011 - 11:04 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» تحطيم الرقم القياسي....افضل لعبة في جميع المنتديات
السبت 19 مارس 2011 - 4:37 من طرف شيطـــونـــه

» الرجيم السريع
السبت 19 مارس 2011 - 4:29 من طرف شيطـــونـــه

» ياروح روحي فداك العمر وسنيني
الثلاثاء 8 مارس 2011 - 23:10 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» مني لك ياخالد^^
الخميس 9 سبتمبر 2010 - 17:24 من طرف سندريلا

» شاهد قرية أُهلِكهت عن بكْرة أبيها ~ نادر ومؤثر
السبت 24 يوليو 2010 - 10:43 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» ( صورة ) جلد معلمة سعودية
الإثنين 19 يوليو 2010 - 6:24 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» شَـآإفْ نَـفسُـهْ , شَـآفْ حَـآلهُ حـيْـلُ و أغتِـرّ بِـجمَـآإلُـهْ ,’
الإثنين 19 يوليو 2010 - 6:09 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» وحده تأكل 60 وجبة في اليوم ووزنها 25 كيلو بس - صور‎
السبت 17 يوليو 2010 - 4:47 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» مقاطع شعريه من اشعار حامد زيد ...
الجمعة 16 يوليو 2010 - 1:46 من طرف سندريلا

» خطورة مزيل العرق....!
الإثنين 12 يوليو 2010 - 4:47 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» [تم الحل]شرح مدقق لعمل كل أزرار نافذة الكتابة في موقعنا
الإثنين 12 يوليو 2010 - 0:36 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» أستدرجهم الشيطان في الإمارات حتى أوقعهم في الكارثة ...~!‎
السبت 10 يوليو 2010 - 4:30 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» فكره من الشيخ محمد العريفي (( ليتنا ننشرها ))
الجمعة 9 يوليو 2010 - 6:54 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» اروآآب ولاآ اروع ..
الأربعاء 7 يوليو 2010 - 2:08 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» كيف اعرف اني عذراء بكر ، طريقة و طرق معرفة العذراء ..
الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 22:30 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» راحت عليكم يالإيمو / ستايل غريب ...يع بقووووه
الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 6:52 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» آسف على الأنقطاع
الجمعة 2 يوليو 2010 - 19:46 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» تريد تبادل أعلاني مع عشق الأحضان تفضل بالدخول
الأربعاء 26 مايو 2010 - 15:26 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» اللعبه التي يبحت عنها الجميع Anthology Sniper
الأربعاء 26 مايو 2010 - 11:27 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» خلوه غير شرعيه تقود الى اعتناق الاسلام
السبت 10 أبريل 2010 - 6:15 من طرف زائر

» شركه تنتج مراحيض على شكل نساء محجبات بالصور
السبت 10 أبريل 2010 - 5:46 من طرف زائر

» فيديو مؤثر لقط شجاع بين 3 كلاب حتى الموت
السبت 10 أبريل 2010 - 5:45 من طرف زائر

» أسئلهـ مضحكه ومحرجهـ للشباب
الإثنين 29 مارس 2010 - 9:50 من طرف دلوعة جدة

» 10 أطعمة لتنشيط الذاكرة
الخميس 18 مارس 2010 - 8:59 من طرف فديت عنونك

» اختر الرقم واتمنى تجاوب بكل صراحه....فديتكم
الخميس 18 مارس 2010 - 8:52 من طرف فديت عنونك

» افتراضي فساتين صيف 2010 من Next
الخميس 18 مارس 2010 - 8:43 من طرف مجنونة حبيبها

» گوٍَفٍــيً آلبُنٍوٍتِآآتِ .
الخميس 18 مارس 2010 - 8:37 من طرف مجنونة حبيبها

» اكشخ وانت نايم من قدكم بس
الخميس 18 مارس 2010 - 8:28 من طرف مجنونة حبيبها

ҳ̸Ҳ̸ҳ الإعـلانات النصية ҳ̸Ҳ̸ҳ
 
 

أختر لغة المنتدى من هنا

   

 

   
 
صفحة جديدة 2
ҳҲҳ عدد زوار المنتدى  ҳҲҳ
 
 
Free counter and web stats
 
 

الاتصال بنا - الأرشيف - الأعلى


 
Powered by vBulletin® phpBB2
Copyright ©2009 - 2011

 

تصميم وتطوير : ڪِۈۈۈۈڪِي
 
أن جميع المواضيع المكتوبة بالمنتدى ليس لإدارة منتديات عشق الأحضان أي علاقة بها وأنما هي تعبر عن رأي كاتبها وهو من يتحمل مسؤوليتها
 
 
الدردشة | منتديات عشق الأحضان

X

 للتسجيل اضغط هـنـا