الرئيسيةبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

</p><div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>


شاطر | 
 

 الجزء الــــرابع للعـــاده الــــسريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندريلا
 
 
avatar

:::::[بيـانـات العضـو]::::: :
آلجنْس : انثى
دِۈْلٺـيے : السعودية
مزآجــے : دلع
عدِدِ آلمشآرڪْآٺ : 573
آلعمر : 28
آلمدِينْة : جـدة
آلمهنْة : طآلبة
دعاء

مُساهمةموضوع: الجزء الــــرابع للعـــاده الــــسريه   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 1:50


** الزواج المبكر:

مهم جدا أن نقول للشاب احرص على الزواج المبكر وحاول إقناع والديك بذلك عصمة لك وحفاظا على دينك ونفسك وصحتك ومبادئك ، اختر ذات الدين ولا تخش المسئولية أو الطلاق السريع أو ما شابه ذلك من المفاهيم المضللة التي تقرأ وتسمع اليوم من الوسائل المختلفة وتسربت إلينا بسبب البعد عن الله وضعف الإيمان، وابتعد .. ابتعد ... ابتعد كل البعد عن السافرة المتبرجة مدّعية التحرر، التي تبحث عن المال والسيارات وآخر الموضات ومنافسة الصديقات. وللفتاة نقول ابتعدي أختي عن الزوج الدنيوي تارك الجماعات المجاهر بالمعاصي والفواحش والمفرّط في العبادات والمتساهل في المحرمات ، و لا ترفضي الزواج من الشاب الصالح حتى وان كنت صغيرة السن بحجة إتمام الدراسة أو غير ذلك ولا تنساقي وراء الشعارات المنادية باستقلاليّتك وتحرّرك وخروجك وسفورك. فكل هذه الأنواع من الأزواج و الزوجات هي أنواع غير آمنة لحمل أمانة البيت والعرض والذريّةّ ولربما يدفع لا شعوريا إلى الخيانة أو الانفصال أو إلى الملل والانتقام والبحث عن غيرها أو غيره والخوض في مجال آخر من المعاصي والكبائر كالزنا أو البحث عن الزنا.

أقنع والديك وليجدا فيك برهانا على تحمل مسئوليات الزواج حتى يقتنعا بطلبك ويساعداك على تحقيقه ، افعل ذلك وتزوج قبل أن تذرف طاقاتك ومجهودك وتقعد بجوار زوجتك الشرعية لا تقوى على مجامعتها بالحلال وأنت راغب فيها وهي راغبة فيك وتحرم نفسك من الأجر والعصمة واللذة والمتعة الشيء الكثير .

وعلى أولياء الأمور أن يتقوا الله وأن يراعوا ذلك بتخفيض المهور وبمساعدة الأبناء على هذه الغاية السامية والتي يمكن أن تتحقق بعدة طرق منها بتجميع ما يصرف اليوم على الأبناء من الأمور التافهة أو الكمالية مثل ( سيارة غالية الثمن أو السفر للخارج … وغير ذلك ) ليتم تجميع ذلك من أجل مساعدة الابن على مصاريف الزواج وذلك بعد أن يكون قد زرع في الابن تحمل المسؤولية والتعامل مع الحياة تعاملا صحيحا، وان كانت الأسرة في ضائقة من العيش فليكن البحث عن الآسرة الكريمة التي تشتري الرجال الصالحين وليس همها مقدار المهر الذي يدفع لابنتهم. ولأولياء الأمور نقول افعلوا ذلك قبل أن تكونوا سببا في دفع أبناءكم وبناتكم إلى الحرام والفواحش.

وللشاب الذي يريد الزواج مبكرا وبصدق عصمة لدينه ونفسه نزف هذه البشرى آلتي جاءت في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم أن هناك ثلاثة حق على الله أن يعينهم وذكر منهم الشاب يريد الزواج من أجل العصمة ولاشك أن الزواج أقوى علاج لمحاربة الشهوة كما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه أغض للبصر وأحصن للفرج "وهذه النصيحة آلتي يقولها كل عاقل إلى الشباب والفتيات من خلال التجربة والإدراك لدور الزواج في التنفيس المشروع للشهوة وأثر ذلك على وقاية الإنسان من الوقوع في المحرمات أو حتى النظر إلى المحرمات.

** التمسك بالجماعة الصالحة:

يجب الحرص كل الحرص على عدم الانفراد وحيدا بعيدا عن الناس والتمسك بجماعة الأخيار والصالحين فقد قال تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ...الآية) 103 آ ل عمران ، وجاء في معنى الأحاديث أن ( يد الله مع الجماعة ) وأن ( الذئب لا يأكل من الغنم إلا القاصية ) أي البعيدة الوحيدة ، وجاء أيضا " أن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد" وهذا هو حال الشيطان والنفس مع الإنسان في الوحدة,أما إذا حرص الإنسان على التواجد مع جماعة أصدقاء خير وصلاح وليسوا من دعاة الشر والفساد لن يجد الشيطان إليه طريقا ويستطيع أن شاء الله المضيّ قدما إلى طريق السعادة والفلاح ، والعكس تماما لو كان وحيدا. وعليه يكون من المفيد جدا الانخراط في مجالات الخير ومساعدة المجتمع ، أو في حلقات دروس وندوات مثلا والتحرك دائما في ظل الجماعة وسيبارك الله هذه الخطوات .

ولاشك من أن المقصود في هذه الأحاديث هم الجماعة الصالحة آلتي تعين على الصلاح وتحقق السعادة أما إذا لم تتوفر هذه الصحبة فلا شك أن الانفراد والبعد عن أصدقاء السوء هو الأفضل. وبالنسبة للطلاب فانه من الأماكن آلتي تحظى برعاية و إشراف و يتواجد فيها فئة من الأصدقاء الصالحين هي مراكز تحفيظ القرآن والمراكز الصيفية والموسمية أو المراكز الدائمة إذا ما قام عليها شباب فيهم من الخير و الصلاح و رعاية الامانة حق الرعاية فهذه المراكز فرصة للطلاب لتوفير الصداقات الكريمة.

** الوقت والفراغ :

إن اكبر نعمتان مغبون فيها بن آدم هما الصحة والفراغ كما جاء في الحديث ، إياك أن تدع ولو نصف ساعة دون أن يكون فيها شئ مفيد ونافع لدينك ولدنياك وإلا سيكون هذا الفراغ نقمة على الإنسان ومدعاة لدخول الشيطان إلى جوارحه مرة أخرى والعودة إلى مالا تحمد عواقبه .

ومن الفقرات السابقة يتضح أنّه بعزوف الشباب والفتيات عن الزواج من ناحية وبوضع العراقيل أمامهم من ناحية أخرى وكذلك بسبب صداقات السوء وشلل الفساد والضياع والتسكع إضافة إلى الفراغ الكبير الذي أصبح يملأ حياة الذكور والإناث اليوم . كل تلك كانت أسبابا قوية من أسباب انتشار العادة السرية وكثير من ألوان الفواحش وقانا الله وإياكم شرورها.
** القنوات الفضائية و أفلام الفيديو: *

ان الأطباق الفضائية شأنها في ذلك شأن الكثير من المخترعات الحديثة كالتلفزيون والراديو وغيرهما إن غلب ضرها نفعها وثبت حدوث الضرر والفتنة منها أو كان هذا الجهاز يستقبل ويعرض محرما كان اقتناؤه محرما بالطبع كما أفتى بذلك العلماء ، وهذا هو واقع القنوات الفضائية اليوم. لقد بات من الأمور القاطعة لدى الصغير والكبير والجاهل والمثقف مدى وكمية الإفساد والانحلال والمحرمات التي تبثها هذه القنوات بدء بالانحرافات العقدية ومرورا بالاغراءات الجنسية والتي هي محور رسالتنا وانتهاء بدعاوى التحرر والإباحية وخرق حواجز الدين والعفة والحياء ، ولعل في ذلك ردا على كل من يحاول إغماض عينيه أمام هذه الحقيقة المؤلمة وينادي بضرورة اقتناؤها على سبيل التقدم والمدنية الزائفة.

لقد أصبح من النادر بل ومن المستحيل أن تخلو قناة فضائية من عرض بضاعتها ( برامجها ) إلا بواسطة نساء كاسيات عاريات مهمتهن الرئيسة جذب أكبر قدر ممكن من الزبائن (المشاهدين). والأمر المؤسف أنه قد أصبح من الطبعي جدا لدى الكثير من المسلمين استباحة النظر إلى أمثال هؤلاء من مذيعات ومقدمات برامج وعارضات وممثلات وهنّ باللباس العار أو الضيّق والشفاف والقصير ومستخدمات في ذلك كل وسائل التغنّج والتبجّح وخدش الدين والعفة والحياء ، وذلك ليس للرجال فحسب بل إن النساء وإغراءهن واستدراجهن هو الآن محور تركيز معظم هذه القنوات وذلك بالطرق على موطن ضعف المرأة وهو العاطفة ومن هذا المنطلق تركزت أسلحة الأعداء على المرأة بعرض السموم المختلفة من قصص الحب والغرام أو عرض عورات الرجال بأشكال فاتنة فضلا عن ما يقدم في الأفلام والمسلسلات ( المدبلجة ) الوافدة من بلاد الكفر والفساد ومسابقات الجمال وعروض الأزياء والأغاني المصورة وغير ذلك الكثير الذي لا يتسع المجال للتفصيل فيه مما لم يعد خافيا على الجميع ولم يعد سرا يمكن تغطيته. أقل ما يمكن أن يعبر عن هذا الواقع الأليم موقف طفلة صغيرة في الخامسة من عمرها عندما هرعت إلى والدها تصيح وعلامات الدهشة والذهول تعلو محيّاها قائلة " بابا … بابا … تعال وانظر ماذا رأيت امرأة في التلفزيون تسير في الشارع ولا ترتدي إلا قطعة صغيرة جدا جدا وباقي جسمها عار تماما والرجال يشاهدونها ، هل هي مسلمة ؟" قال لها على الفور " بالطبع لا هي كافرة " رغم أن ذلك المشهد كان يعرض في قناة دولة عربية مسلمة ، فإذا بها تنزل عليه بالسؤال الثاني كالصاعقة " وان كانت كافرة لماذا لم تستحي من هؤلاء الرجال الذين يرونها ؟ هل تستطيع كل واحدة أن تفعل مثلها ؟" وغير ذلك من الأسئلة التي جعلت هذا الغيور يخاف على ابنته ويعلنها صريحة بإزالة هذا اللعين من بيته. وذلك كان موقف طفلة صغيرة جاهد والديها لغرس تعاليم الدين والحياء فيها ليأتي هذا الجهاز وينسف كل ما زرعوه في لحظات فما هو الحال لو حدث الموقف مع فتاة أو شاب مراهقين و في عنفوان شبابهما وقوتهما وهما يشاهدا ن ألوانا وأصنافا من الفتن والإباحية والاغراءات الجنسية ، ماذا سيكون الأثر الداخلي عليهم قبل الأثر الخارجي ؟ ليجب عن هذا أولي الأبصار والذين أمروا بوقاية النفس و الأهل نارا وقودها الناس والحجارة.

في الغرب الكافر وعندما لاحظوا خطورة السموم التي تبثها هذه الأطباق وما صاحب ذلك من ارتفاع في معدلات الشذوذ واللقطاء والإجهاض والإدمان والاكتئاب والانتحار وفوق كل ذلك انتشار الفواحش لدى الصغار ، باتوا مرتاعين من تلك الإحصاءات بدءوا المطالبة بضرورة تصحيح ذلك الوضع الخاطئ وتلافي آثاره وذلك اما بمراقبة ما يعرض أو بتخصيص الأوقات والشرائح قدر الإمكان ، فلا عجب من أن ترى أسرة غربية كافرة بل وملحدة ( لا تؤمن بالله ولا باليوم الآخر) وقد اشتركت في ما يزيد عن الثلاثين قناة من قنوات دولتهم الكافرة ، ولكن الغريب أن قناة واحدة من هذه القنوات لم يكن فيها شيء مما يعرض اليوم في قنوات بعض الدول العربية المسلمة سواء العادية أو المشفرة وذلك حفاظا على حرمة منزلهم ووقاية منهم لابنهم وابنتهم المراهقين. ومع هذا يصر البعض ( ومن أبناء المسلمين ) على وصف القنوات بأنها ضرورة ملحة يجب اقتناؤها على علاّتها واستقبال كل ما فيها مواكبة للحياة المعاصرة وأن عدم اقتنائها يعد تخلفا

حضاريا وتجده يدافع عنها أشدّ دفاع.


يتبع في الجزء الخآمس

52
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجزء الــــرابع للعـــاده الــــسريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشق الأحضان :: ¨¨¨°~*§¦§ منتديات الثقافة الجنسية و التوجيهات الزوجية §¦§*~°¨¨¨ :: طب وصحة-
انتقل الى:  
Cool Purple
المواضيع الأخيرة
» اوضاع جنسية بالصـور لمن يحبون ممارسة الجنس اثناء الاستحمام
الثلاثاء 1 يناير 2013 - 1:52 من طرف شهد

» موسوعه الاوضاع الجنسـيه ((بالصور 66)) تنبيه : للمتزوجين فقط
السبت 11 أغسطس 2012 - 12:21 من طرف الرحال المغامر

» حصريا للمتزوجين روعة اللحس والمص اجمل اوضاع الجماع بالصور المتحركة
الإثنين 30 يوليو 2012 - 21:15 من طرف اسوم

» (( عطشانه .... قضيبك سيروني ... بالصور )) للكبار فقط
الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 2:47 من طرف sso22

» صور حركات رائعه للجماع بليز 18 وفوق بالصور
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:45 من طرف اديس

» للمهووسين بالجنس أوضاع تصلك للجنون الجنسي ( بالصور )
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:43 من طرف اديس

» عملية الايلاج بالصور//الجماع بالصور
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:38 من طرف اديس

» بالصور :: 10 :: وضعيات جنسيه واااو :: للكبار فقط
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 13:35 من طرف اديس

» قصآآآآآآآآآت شعر ولا آروع..
الأحد 9 أكتوبر 2011 - 11:34 من طرف عروس جديد

» حوار مع فتاة سعوديه ماذا قالت؟
الإثنين 5 سبتمبر 2011 - 0:09 من طرف شيطـــونـــه

» صور انمي كيوت xكيوت+تحت المطر =خياال
الأحد 4 سبتمبر 2011 - 10:37 من طرف كبريآء أميره

» ممكن ترحييييب
الأحد 4 سبتمبر 2011 - 1:42 من طرف شيطـــونـــه

» ماذا ستخسرين لو وضع الرجل الـ كوندوم (الكبوت)
الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 18:58 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» مين حاب نصمم له توقيع خاص به
الأحد 1 مايو 2011 - 2:50 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» تامر عاشور أغنية بيت كبير ^_^
السبت 30 أبريل 2011 - 22:48 من طرف دلوعة جدة

» قصه بلسان العريس... تموت من الضحك
الأربعاء 27 أبريل 2011 - 21:00 من طرف اللاتيني

» هااام >> مطلوب مشرفين لجميع أقسام المنتدي
الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 23:46 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» [تم الحل]رسااله للمديررر العاام ضروريه
الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 17:41 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» ٭(غ ـيوم [لآ] تمطر)٭
الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 17:33 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» طآلب ثآنوي رمم كتآب اللغة الأنجليزية لايفوتكم
الأحد 24 أبريل 2011 - 14:40 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» في وحده كل مادخلت الحمام
الأحد 24 أبريل 2011 - 14:39 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» كيف تدلع البنت حسب عمرها
السبت 23 أبريل 2011 - 20:35 من طرف حمودي الشهري

» عآـــــــــقَ ، آلعضــوٍ ، بـ آلمروحــه ، عند كتآبــة خمسـه .. 5
السبت 23 أبريل 2011 - 8:24 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» هــآإي ..
الجمعة 22 أبريل 2011 - 23:23 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» سجل دخولك بنطق الشهادتين..
الأربعاء 20 أبريل 2011 - 12:54 من طرف شيطـــونـــه

» رد على المستهترين بي فرمان الذي انقذ 14 وتوفي بعها في جده‎
الإثنين 28 مارس 2011 - 1:57 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» هل الحب مشكله
الأحد 20 مارس 2011 - 15:12 من طرف شيطـــونـــه

» انا ماني مثل غيري تعذبني واصفق لكـ
الأحد 20 مارس 2011 - 15:03 من طرف شيطـــونـــه

» ملف كامل عن شكولاتة الجلكسي
الأحد 20 مارس 2011 - 11:10 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» بكل هدوء اخطو .. خطواتي / فَ هل تقبلوني بينكم ..~
الأحد 20 مارس 2011 - 2:51 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» صور انمي روعه
السبت 19 مارس 2011 - 15:28 من طرف شيطـــونـــه

» أضـحـك مـع هـذي الأجـابـات
السبت 19 مارس 2011 - 11:04 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» تحطيم الرقم القياسي....افضل لعبة في جميع المنتديات
السبت 19 مارس 2011 - 4:37 من طرف شيطـــونـــه

» الرجيم السريع
السبت 19 مارس 2011 - 4:29 من طرف شيطـــونـــه

» ياروح روحي فداك العمر وسنيني
الثلاثاء 8 مارس 2011 - 23:10 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» مني لك ياخالد^^
الخميس 9 سبتمبر 2010 - 17:24 من طرف سندريلا

» شاهد قرية أُهلِكهت عن بكْرة أبيها ~ نادر ومؤثر
السبت 24 يوليو 2010 - 10:43 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» ( صورة ) جلد معلمة سعودية
الإثنين 19 يوليو 2010 - 6:24 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» شَـآإفْ نَـفسُـهْ , شَـآفْ حَـآلهُ حـيْـلُ و أغتِـرّ بِـجمَـآإلُـهْ ,’
الإثنين 19 يوليو 2010 - 6:09 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» وحده تأكل 60 وجبة في اليوم ووزنها 25 كيلو بس - صور‎
السبت 17 يوليو 2010 - 4:47 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» مقاطع شعريه من اشعار حامد زيد ...
الجمعة 16 يوليو 2010 - 1:46 من طرف سندريلا

» خطورة مزيل العرق....!
الإثنين 12 يوليو 2010 - 4:47 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» [تم الحل]شرح مدقق لعمل كل أزرار نافذة الكتابة في موقعنا
الإثنين 12 يوليو 2010 - 0:36 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» أستدرجهم الشيطان في الإمارات حتى أوقعهم في الكارثة ...~!‎
السبت 10 يوليو 2010 - 4:30 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» فكره من الشيخ محمد العريفي (( ليتنا ننشرها ))
الجمعة 9 يوليو 2010 - 6:54 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» اروآآب ولاآ اروع ..
الأربعاء 7 يوليو 2010 - 2:08 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» كيف اعرف اني عذراء بكر ، طريقة و طرق معرفة العذراء ..
الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 22:30 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» راحت عليكم يالإيمو / ستايل غريب ...يع بقووووه
الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 6:52 من طرف عشقتهآآ بسكآآت

» آسف على الأنقطاع
الجمعة 2 يوليو 2010 - 19:46 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» تريد تبادل أعلاني مع عشق الأحضان تفضل بالدخول
الأربعاء 26 مايو 2010 - 15:26 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» اللعبه التي يبحت عنها الجميع Anthology Sniper
الأربعاء 26 مايو 2010 - 11:27 من طرف ڪِۈۈۈۈڪِي

» خلوه غير شرعيه تقود الى اعتناق الاسلام
السبت 10 أبريل 2010 - 6:15 من طرف زائر

» شركه تنتج مراحيض على شكل نساء محجبات بالصور
السبت 10 أبريل 2010 - 5:46 من طرف زائر

» فيديو مؤثر لقط شجاع بين 3 كلاب حتى الموت
السبت 10 أبريل 2010 - 5:45 من طرف زائر

» أسئلهـ مضحكه ومحرجهـ للشباب
الإثنين 29 مارس 2010 - 9:50 من طرف دلوعة جدة

» 10 أطعمة لتنشيط الذاكرة
الخميس 18 مارس 2010 - 8:59 من طرف فديت عنونك

» اختر الرقم واتمنى تجاوب بكل صراحه....فديتكم
الخميس 18 مارس 2010 - 8:52 من طرف فديت عنونك

» افتراضي فساتين صيف 2010 من Next
الخميس 18 مارس 2010 - 8:43 من طرف مجنونة حبيبها

» گوٍَفٍــيً آلبُنٍوٍتِآآتِ .
الخميس 18 مارس 2010 - 8:37 من طرف مجنونة حبيبها

» اكشخ وانت نايم من قدكم بس
الخميس 18 مارس 2010 - 8:28 من طرف مجنونة حبيبها

ҳ̸Ҳ̸ҳ الإعـلانات النصية ҳ̸Ҳ̸ҳ
 
 

أختر لغة المنتدى من هنا

   

 

   
 
صفحة جديدة 2
ҳҲҳ عدد زوار المنتدى  ҳҲҳ
 
 
Free counter and web stats
 
 

الاتصال بنا - الأرشيف - الأعلى


 
Powered by vBulletin® phpBB2
Copyright ©2009 - 2011

 

تصميم وتطوير : ڪِۈۈۈۈڪِي
 
أن جميع المواضيع المكتوبة بالمنتدى ليس لإدارة منتديات عشق الأحضان أي علاقة بها وأنما هي تعبر عن رأي كاتبها وهو من يتحمل مسؤوليتها
 
 
الدردشة | منتديات عشق الأحضان

X

 للتسجيل اضغط هـنـا